Background lazy

كيفية عمل رسوم متحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد للمبتدئين

حجم خط المقالة


 يسألنا أي شخص "كيف تصنع رسمًا متحركًا ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد لموقع الويب أو الفيديو الخاص بك؟" لذلك قررنا كتابة دليل صغير يغطي العديد من الموضوعات التي قد تحتاج إلى معرفتها إذا كنت تسأل عن كيفية صنع الرسوم المتحركة وإنشاء تحفة فنية خاصة بك في المنزل.

هنا سنتحدث عن الخطوات الأساسية ومن أين نبدأ عند عمل الرسوم المتحركة. هذه المعلومات للأشخاص الذين قرأوا كثيرًا والذين يشعرون بالإحباط بسبب ما لا يفهمونه. سنبدأ بالفرق بين ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد ، وكيفية البدء في صنع الرسوم المتحركة اليوم وحتى كتابة بعض أفضل الكتب حول الرسوم المتحركة.

البداية سريعة ولكن الطريق طويل للإتقان

اليوم من السهل جدًا بدء الرسوم المتحركة وصنعها حتى في المنزل. هناك العديد من البرامج المختلفة التي يمكنك من خلالها إنشاء رسوم متحركة ، والعديد منها رخيص الثمن وسهل الاستخدام. اليوم ، يمتلك العديد من الأشخاص جهاز كمبيوتر يمكنه التعامل بسهولة مع الرسوم المتحركة للكمبيوتر.

يمكنك البدء في عمل الرسوم المتحركة بعد ثوانٍ قليلة من قراءة هذه المقالة ، ولكن يجب أن تعلم أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً لتصبح معلمًا.

إليكم أخبار جيدة حول صناعة الرسوم المتحركة

إذا كنت ترغب في عمل رسوم متحركة مثيرة ورائعة ، فأنت لست بحاجة إلى أن تكون رسامًا متحركًا من Disney أو Sony Animation. أولا ، ليس من الضروري أن ترسم مثل الفنان. ثانيًا ، يمكنك إنشاء نمط الرسوم المتحركة الخاص بك.


كيفية عمل رسوم متحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد

هناك العديد من الاختلافات بين الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد ، لكن يجب أن تفهم أن الرسوم المتحركة في الفضاء ثلاثي الأبعاد أكثر تعقيدًا بسبب بُعد واحد آخر. وبخلاف ذلك ، يمكن أن يعطي صورًا أكثر ديناميكية وإعجابًا.


فلنتحدث عن المكان الذي يجب أن تبدأ منه وما الذي ستحتاج إليه:


إذا كنت مبتدئًا وترغب في معرفة كيفية عمل رسوم متحركة للويب أو رسوم متحركة صغيرة ثنائية الأبعاد ، فيجب أن تبدأ باستخدام Photoshop أو Flash. إنها غير مكلفة إلى حد ما وسهلة الاستخدام. تحتوي جميع البرامج من Adobe على رؤى تجريبية مجانية ، لذا يمكنك البدء بهذا. فيما يلي بعض المعلومات حول هذه البرامج:


  • Adobe Photoshop: إنه مخصص للرسوم المتحركة الأكثر تقليدية ، حيث يمكنك رسم كل إطار على حدة ويحتوي على أفضل أدوات الرسم من بين آخرين. يمكنك العثور على الكثير من البرامج التعليمية حول كيفية إنشاء رسوم متحركة باستخدام Photoshop. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي على طبقات يمكن أن تمنح حرية هائلة للإبداعات.
  • Adobe Flash: يستخدم العديد من الأشخاص هذا النوع من البرامج لتحريك الشخصيات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على العديد من البرامج التعليمية على الإنترنت. سوف يمنحك بداية سريعة في الرسوم المتحركة. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء رسوم متحركة مضحكة بنقرات قليلة.

مستوى الأجهزة للرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد

إذا كنت تريد العمل في Photoshop أو Flash ، فأنت لست بحاجة إلى جهاز كمبيوتر قوي للغاية ، لذلك إذا كان لديك جهاز كمبيوتر جيد ، فسيكون ذلك كافيًا لعمل الرسوم المتحركة.

يجب عليك استخدام الكمبيوتر اللوحي لإنشاء رسم متحرك لطيف لأن استخدام الماوس لن يمنحك رسمًا جيدًا أبدًا. على سبيل المثال ، أستخدم جهازًا لوحيًا من Wacom. لديهم مجموعة جيدة من المنتجات مع نطاق سعري واسع حتى تتمكن من العثور على واحد في ميزانيتك.

ببليوغرافيا كيفية عمل الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد

ستساعدك هذه الكتب على تعلم كيفية عمل الرسوم المتحركة من الأساسيات إلى الأشياء المعقدة:

  • The Illusions of Life بقلم فرانك توماس وأولي جونستون: يعد هذا الكتاب في الوقت الحاضر موسوعة حول كيفية عمل الرسوم المتحركة ، ولكنه يبدأ تمامًا مثل الدليل. كتب هذا الكتاب اثنان من رسامي الرسوم المتحركة من ديزني. إنهما اثنان من الآباء التسعة الذين ابتكروا جميع أنماط الرسوم المتحركة لديزني. سيوضح لك هذا الكتاب العديد من النصائح والحيل حول كيفية جعل الرسوم المتحركة ممتعة ولا تنسى.
  • The Animator’s Survival Kit لريتشارد ويليامز: هذه هي الكأس المقدسة لكل من يريد أن يعرف كيفية صنع الرسوم المتحركة. في هذا الكتاب (يمكنك العثور حتى على سلسلة فيديو) ، ستجد جميع التقنيات والأساليب الأساسية مثل التباعد ، والحركة المتداخلة ، والتوقع ، والمشي ، والجري ، والوزن ، والتوقيت ، وما إلى ذلك. يجب أن تبدأ رحلتك مع الرسوم المتحركة من هذا الكتاب ، تمامًا كما فعلت قبل بضع سنوات.
  • الرسوم المتحركة للرسوم المتحركة بريستون بلير: هذا هو مصدر العديد من المراجع الرائعة التي يمكنك استخدامها في مشاريعك الخاصة لصنع الرسوم المتحركة الكرتونية. سيساعدك على إنشاء وتطوير شخصيتك التي تحتوي على شخصيات وحركات وإيماءات ومشاهد حركة.
يجب أن تعلم أن الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد هي موضوع أكثر تعقيدًا للدراسة من الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد. ستجد هنا بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها البدء بطريقتك الخاصة.

إذا كنت ترغب في إنشاء فيديو مذهل ولافت للنظر ، فعليك تعلم المزيد من المهارات (التركيب والإضاءة والعرض وحتى النمذجة).

برنامج للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد

إذا كنت حقًا ما يجب أن تعرفه عن كيفية عمل الرسوم المتحركة ، فأنت بحاجة إلى برامج تقوم فيها بتحريك الشخصيات. بعضها متطور وبعضها بأسعار معقولة ولديها إصدارات مجانية.
  • Autodesk Maya: أفضل برنامج للرسوم المتحركة ؛ هذا هو معيار الصناعة. إذا كانت لديك ميزانية جيدة ، فيمكنك شراء نسخة كاملة أو إذا كنت بدأت للتو وترغب في التعلم ، فيمكنك تنزيل إصدار مجاني غير تجاري للطلاب. يجب أن تركز على هذا البرنامج.
  • Maxon Cinema 4D: هذا البرنامج أرخص بكثير وسهل التعلم ، ويمكنك حتى الحصول على نسخة مجانية إذا كنت ستشتري Adobe After Effects. يتم استخدام هذين النوعين من البرامج بشكل أكبر للرسومات المتحركة ، ولكن يمكن استخدام السينما بشكل أكبر.
  • Blender: إنه برنامج مجاني وإذا كنت تريد أن تبدأ فهو اختيار جيد. هذا البرنامج لديه وظيفة أقل من البرامج الأخرى ، ولكن مع مرور الوقت يعمل بشكل أفضل. يمكنك أيضًا العثور على قدر كبير من البرامج التعليمية على الإنترنت.

مستوى الأجهزة للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد

يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك قويًا. في الأبعاد الثلاثية لدينا قاعدة: "قدرة  أكبر - أفضل" ، لذلك يجب أن يكون لجهاز الكمبيوتر الخاص بك معالجًا جادًا (على سبيل المثال ، لدي 4 معالج مع 6 مراكز لكل منهما) ، وأطنان من الذاكرة وبطاقة فيديو متطورة. ثمن هذا الوحش يبدأ من ألفي دولار إلى عشرة آلاف.

كتب عن كيفية عمل رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد

جميع الكتب الكلاسيكية في هذا النوع من الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد ستكون مفيدة لرسامي الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. ومع ذلك ، إذا كنت تريد أن تعرف بالضبط كيفية إنشاء رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد في برنامج معين ، فابحث عن عناوين مثل ، "كيفية إنشاء وتحريك الشخصيات الخاصة في Maya."
التالي
هذه أحدث تدوينة
قواعد بانر
قواعد بانر
قواعد بانر
قواعد بانر