Background lazy

4 أسرار لتصبح مبرمجًا محترفًا

حجم خط المقالة


البرمجة ليست المهارة الوحيدة التي يجب على مطوري البرمجيات معرفتها. يرتدي المبرمجون المحترفون العديد من القبعات للعمل في المواقف الصعبة في العالم الحقيقي. مباشرة من الترميز إلى التعاون الجماعي ، يتعين عليهم التعامل مع مهام متعددة لا تتعلق بالبرمجة الأساسية.


1. التواصل

يتم تصوير البرمجة والتشفير على أنهما حرفة الشخص الوحيد. غالبًا ما يُنظر إلى المبرمجين على أنهم مهووسون . ومع ذلك ، فإن الأمر عكس ذلك تمامًا. العمل في منظمة كمبرمج محترف يعني التواصل مع أعضاء الفريق. أثناء دراسة البرمجة ، من المهم بنفس القدر أن تطور مهارات الاتصال والتعاون. التواصل الفعال مع الزملاء هو مفتاح النجاح في تطوير البرمجيات.

2. أدوات البرمجة

معرفة كيفية كتابة الكود واستخدام أدوات البرمجة شيئان مختلفان. يعد فهم مجموعة أدوات العمل المناسبة واختيارها من المهارات الأساسية والعامة لجميع المبرمجين. هذا لا يعني أنه يجب أن تكون أعمى من قبل الأدوات. ستكون هناك أدوات جديدة قادمة في السوق بين الحين والآخر. إن الفهم العميق للمفاهيم والعمليات الأساسية هو المفتاح لدفعك إلى الأمام.


3. لا تتوقف عن التعلم

في سيناريو الترميز في العالم الحقيقي ، يعد الترميز والبرمجة مهارات تتطور باستمرار. تطلب الشركات الشيء نفسه من المطورين. إذا كنت ترغب في اختراق البرمجة الاحترافية ، فعليك اشتقاق عمليتك الخاصة للتعلم المستمر. ستستمر لغات البرمجة والبرامج والأجهزة وأدوات التطوير في التغيير.


4. حل المشكلات

تطوير البرمجيات ليس سوى حل المشكلات. هناك قدر كبير من مهارات حل المشكلات المطلوبة من مبرمج محترف. إنه أشبه بتجميع كل الألغاز معًا واكتشاف أيها يعمل بشكل أفضل. بدلاً من فهم لغات البرمجة ، تحتاج إلى التركيز على اكتشاف المنطق وراء الكود.



قواعد بانر
قواعد بانر
قواعد بانر
قواعد بانر